صحة

اكتشف أضرار القرنفل عند الاستخدام الخاطئ

يعتبر القرنفل أحد أكثر الأعشاب فائدة لأنظمة الجسم المختلفة ، حيث يحسن وظائفها ، لأسباب ليس أقلها خصائصه القوية في إزالة السموم وخصائصه العلاجية للعديد من الأمراض.

على الرغم من فوائد القرنفل العديدة ، إلا أنه قد يسبب أحيانًا بعض الضرر من خلال الاستخدام الخاطئ ، لذلك نعرض لك أهم الفوائد وكيفية الوقاية منها.

تشمل الآثار الجانبية للقرنفل من الاستنشاق المستمر لمستخلص القرنفل الوذمة الرئوية النزفية والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والتهاب الجلد التماسي التحسسي المهني وتثبيط الجهاز العصبي المركزي.

قد يكون لزيت القرنفل المستخدم بجرعات منخفضة آثار جانبية مثل تفاعلات الحساسية النادرة والتهيج الموضعي والتهاب الجلد التماسي.

يمكن أن يتسبب الابتلاع أو التعرض لكميات كبيرة في تلف الأنسجة ومتلازمة النوبة الحادة وتلف الكبد والكلى.

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع القرنفل:

للأطفال: يعتبر زيت القرنفل سمًا خلويًا (مادة تقتل الخلايا) بجرعات أعلى ويمكن أن يسبب تلفًا خطيرًا في الكلى أو الكبد ، لذا اتخذ الاحتياطات قبل إعطاء القرنفل للأطفال.

بيانات غير كافية عن الاستهلاك أثناء الرضاعة الطبيعية والحمل. لذلك ، استشر طبيبك قبل تناول القرنفل أو المنتجات المرتبطة بالقرنفل.

قبل الحصول على أي فوائد صحية من استخدام القرنفل ، استشر طبيبك حول الاحتياطات والقيود المحتملة لاستخدام القرنفل

التفاعلات مع الأدوية الأخرى:

قد يزيد القرنفل من خطر النزيف أو يزيد من تأثير العلاج بالوارفارين.

إذا كنت تتناول أدوية لأي حالة طبية ، فناقش التفاعلات الدوائية المحتملة مع الأعشاب والأدوية الأخرى مع طبيبك ، وسيساعدك على تجنب التفاعلات غير الضرورية بين الأدوية والأعشاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى