طبخات

اخطاء في التتبيل تفسد طعم ومذاق لحومك!

اتضح أن عملية تتبيل اللحم ليست دائماً سهلة كما كنت تعتقدين! إن مجرد اضافة “مزيج سري” من الصلصات والتوابل الى الدجاج او اللحم لن يسفر على الأرجح عن نكهة رائعة، ولا يساوي المزيد من النقع نتائج أفضل. فكيف يكون التتبيل صحيحاً اذاً لإنتاج اقوى طعم والحفاظ على العصائر الموجودة داخل اللحوم؟

في ما يلي، تعرفي على بعض الأخطاء البسيطة التي ترتكبينها اثناء عملية التتبيل وأفضل أفكارنا لإصلاحها.

نكهة التتبيلة غير بارزة
عندما تمضين 15 دقيقة لتحضير التتبيلة الخاصة بك وتنتظرين اللحم الخاص بك، فلا بد انك تريدين أن تكون النتيجة النهائية لذيذة وتستحق وقتك. ولكن ماذا لو لم تبرز النكهة المطلوبة؟

يستحسن ان تستخدمي دائماً الاعشاب الطازجة للتتبيل وابتعدي قدر الإمكان عن الأعشاب المجففة. وفيما يخص الثوم، لم استخدامه على شكل بودرة بينما يمكنك سحقه واضافته الى تتبيلتك لابراز طعمه القوي!؟

اليك افضل تتبيلات اللحم المشوي على اطيب طبخة!

لا تنتظرين لوقتٍ كافٍ
تحتاج اللحوم لأكثر من 5 دقائق لاستيعاب جميع النكهات بشكل صحيح. ليست هناك حاجة للانتظار لمدة 24 ساعة، ولكنك ستضطرين إلى نقع اللحوم لمدة 30 دقيقة على الأقل.

تفرطين بوضع الملح
من المهم اضافة الملح الى التتبيلة، انما الإفراط به يمكن أن يؤدي إلى قساوة وجفاف اللحم. ضعي كمية قليلة في التتبيلة، واضيفي المزيد عند الطهي، او على المائدة.

لا تحضرين كمية كافية من التتبيلة
احرصي على تحضير كمية وافرة من التتبيلة حتى تغمر قطع اللحوم كلياَ سواء في الوعاء او في الكيس. فالنتيجة ستكون افضل لو اعطيبت اللحوم كمية جيدة من السوائل للإمتصاص.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى