صحة

اختراع جديد يقضي على رائحة الفم الكريهة

استطاع كيميائيون اختراع جهاز جديد يمكنه أن يخصلك من رائحة الفم الكريهة، التي تظهر خلال اليوم، بسبب مادة كبريتيد الهيدروجين، التي تعد السبب الرئيسي لتلك الرائحة.

فقد ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الجهاز الذي طوره الكيميائيون يمكنه الكشف مبكرا عن احتمال ظهور رائحة الفم، مشيرة إلى أنه يكون مؤشرا دقيقا يكشف حاجة الشخص لاستخدام غسول الأسنان قبل أن تتكون رائحة كريهة داخل فمه.

ووفقا لوكالة سبوتنيك، يعاني أكثر من 30 في المئة من الأشخاص من ظهور رائحة كريهة للفم في بعض الأوقات، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن تلك الرائحة تتكون نتيجة وجود بكتريا نشطة داخل الفم تقوم بإفراز مواد كيميائية تسبب تلك الرائحة.

وذكرت الصحيفة أن كيميائيين في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، أجروا تجارب على هذا الأمر، بالتعاون مع معهد ماساتشوستس الأميركي، مشيرة إلى أنهم استخدموا أسيتات الرصاص، وهي مادة كيميائية تتحول إلى اللون البني عند تعرضها لكبريتيد الهيدروجين.

وتعد تلك التجارب جزء امن جهودهم لتصنيع الجهاز الخاص بالكشف عن رائحة الفم، التي تظهر عندما تصبح نسبة كبريتيد الهيدروجين في داخل الفم جزئين في المليون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى