صحة

احذروا .. إضافة الملح للماء عند سلق المعكرونة خطير جداً !

يُطلق على المعكرونة غير المملحة اسم “sciocca” باللغة الإيطالية ، وتعني “غبي” لأن الملح هو الذي يضيف نكهة إلى هذا الطبق اللذيذ ، لكن إضافته في الوقت الخطأ يمكن أن يقتلنا ، وفقًا للخبراء.

قام العلماء في جامعة ساوث كارولينا في كولومبيا بتحليل المواد الكيميائية الموجودة في مياه الصنبور ووجدوا أن كميات صغيرة من المطهرات تتحد مع الملح لإنتاج منتجات ثانوية ضارة.

هذه المواد ، المعروفة باسم المنتجات الثانوية لتنظيف اليود (DBPs) ، قد تسبب السرطان وتلف الكبد وتقليل نشاط الجهاز العصبي.

بالإضافة إلى ذلك ، كشف الفريق أيضًا عن أربع طرق بسيطة لتقليل أو تجنب هذه المركبات غير المرغوب فيها في المعكرونة ، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

أظهرت التجارب السابقة أن المنتجات الثانوية الضارة المحتملة للمطهرات التي تحتوي على اليود يمكن أن تتشكل عندما يتم تسخين دقيق القمح في ماء الصنبور المحتوي على الكلور والمنكه بملح الطعام المعالج باليود.

في المقابل ، لم يختبر العلماء ذلك بالطعام الحقيقي أو الطبخ المنزلي.

خطوات السلامة

في هذا الصدد ، أرادت الباحثة الرئيسية سوزان ريتشاردسون وزملاؤها فهم ما إذا كان هذا يحدث في الطعام ، وكيف يمكن للطهاة في المنزل تقليل تكوين منتجات التطهير الثانوية.

طبخ مكشوف

بعد تجربتين ، صاغ الفريق إجراءً علميًا وآمنًا لإزالة السموم من المعكرونة ، والذي تضمن غليان الماء بدون غطاء.

طريقة سريعة للحصول على البثور هي وضع غطاء على الوعاء ، وهذا يمنع بخار الماء من الهروب ويسمح لدرجة الحرارة بالارتفاع بشكل أسرع.

تقليل الكميات السامة

وقام الفريق بقياس كميات ستة من ثلاثي الميثان المعالج باليود، وهي مركبات يحتمل أن تكون سامة، في الطعام المطبوخ وماء المعكرونة.

واكتشفوا جميع مركبات ثلاثي الميثان المعالج باليود في المعكرونة المطبوخة وماء المعكرونة، لكن ظروف الطهي أثرت بشكل كبير على الكميات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى