صحة

إذا داهمك ترقق العظام .. عليك بهذه الفاكهة !

رغم أن احتمال إصابة النساء بها يزيد عن 4 أضعاف إصابة الرجال، فإن هشاشة العظام هو مرض يصيب الجنسين على السواء ويتسبب بضعف العظام وهشاشتها.

اليكم في هذا المقال علاج ترقق العظام طبيعياً، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

خذ من 5 إلى 6 برقوق في هذه الحالة، حيث يقترح بحث جديد بقيادة ولاية بنسلفانيا أن تناول البرقوق يوميًا قد يساعد النساء في الحفاظ على كثافة العظام.

في مقال نُشر مؤخرًا في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، قام الباحثون بتقييم كثافة العظام لدى 235 امرأة بعد سن اليأس ، تم تكليف بعضهن بتناول 50 جرامًا (حوالي 5 أو 6 برقوق) أو 100 غرام يوميًا من البرقوق .

قاموا أيضًا بقياس كثافة المعادن في عظام النساء وهندسة العظام وتقدير قوة العظام ووجدوا دليلًا على أن البرقوق قد يكون مفيدًا.

أظهرت النتائج أن تناول 5 أو 6 حبات من البرقوق يوميًا كان أكثر فائدة ، حيث كان من المرجح أن يستمر المشاركون في هذا النظام الغذائي.

كما أوضحت أهمية تناول الخوخ ، حيث أن المشاركين الذين تناولوا 10 إلى 12 حبة برقوق كانوا أكثر عرضة للانقطاع عن الدراسة .

تحسين نوعية حياة الملايين من كبار السن بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت النتائج أن تناول الخوخ يمكن أن يحافظ على كثافة العظام وقوتها.

النساء اللائي لا يأكلن البرقوق كان لديهن انخفاض بنسبة 1.1 في المائة في كثافة العظام ، في حين أن النساء اللائي تناولن خمسة أو ستة خوخات في اليوم لم يكن لديهن انخفاض ملحوظ في كثافة العظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى