طبخات

أنت تسلقين الباستا بالطريقة الخاطئة! إليك الطريقة الصحيحة لسلقها بنصف الوقت!

يأتي الليل بعد نهار طويل متعب فتشتيهن طبق لذيذ من الباستا للعشاء ولكنك متعبة كثيراً ولا تريدين الانتظار كثيراً حتى تسلق الباستا. لا تخافي الحل لدينا. إليك في ما يلي طريقة سلق الباستا في نصف الوقت المطلوب لتحصلي عليها بسرعة وتعدي معكرونة لذيذة باللحم المفروم او معكرونة البيستو الايطالية.

حتماً لسلق الباستا تقومين بتسخين الماء حتى الغليان لمدة 15 دقيقة قبل أن تضيفي الباستا إلى الماء المغلية وتسلقيها لمدة 15 دقيقة إضافية. طريقتك ليست خاطئة تماماً ولكنها تأخذ الكثير من الوقت خاصة إن كنت مستعجلة.

إليك الحيلة والسر لسلق المعكرونة في وقت اقل
لا تحتاجين هنا إلى ماء كثير ومغلي ولا إلى قدر عميق. يكفي أن تضعي الباستا كما هي في قدر صغير أو حتى مقلاة واسعة على أن تكون الباستا على طبقة واحدة. من ثم اغمري الباستا فقط بمقدار من الماء البارد. نعم الماء البارد وليس المغلي. ويكفي أن تضعي مقدار صغير ليغمر الباستا فقط. ضعي بعدها الباستا على النار وقلبيها. سيأخذ منك سلق الباستا هنا 12 دقيقة فقط ولكن عليك بتحريكها بشكل مستمر منعاً لتلصقها نظراً أن كمية الماء ليست كبيرة.

وجد العلماء أن كمية الماء التي تأخذها الباستا واحدة بغض النظر عما اذا كنت اضفت الكثير او القليل إليها. إلى ذلك كمية الماء القليلة ستصل إلى درجة الغليان بوقت أقل.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى