صحة

أفضل طرق للوقاية من الجدري المائي.. لا ينصح بأدوية الكورتيزون قبل استشارة الطبيب

تقول الدكتورة إن الجدري المائي يأتي للأطفال الصغار ويصاب به الكبار أيضا وخاصة لمن لا يتم إصابتهم من قبل وخاصة الأمهات
طرق الوقاية من الجدري المائي عند الأطفال

وعن طرق الوقاية من الجدري المائي عند الأطفال، يعتبر افضل طرق للوقاية هو الحصول على لقاح جدري الماء، وهو يعتبر فعال وأمن ومعظم الحاصلين عليه لن يصابوا مرة أخرى، وفي حالة الإصابة تكون الأعراض خفيفة جدا.

ولفتت إلى ضرورة تجنب الاختلاط أو ملامسة الطفح الجلدي للشخص المصاب لمنع انتقال العدوى بسهولةن مع مراجعة الطبيب للتشخيص الصحيح والعلاج.

ونصحت أخصائية الأطفال بضرورة عزل الشخص المصاب، فضلا عن تجنب الأدوات الشخصية، مع ارتداء الكمامة، والجلوس من المدرسة والعزلة في المنزل لمنع العدوى ومنع انتشارها لحين تحسن حالة الطفل المصاب.

وأشارت طبيبة الأطفال إلى ضرورة غسل اليدين باستمرار بالمياه والصابون، ومراجعة الطبيب للعلاج وتناول الأدوية المناسبة.

ونصحت طبيبة الأطفال بضرورة التغذية الجيدة المتوازنة، فضلا عن تناول المياه بكثرة، حيث أن شرب السوائل مفيد للصحة، فضلا عن الحصول على قسط كاف يوميا من النوم وعدم السهر للحصول على صحة جيدة.

ومن جهتها، قالت أخصائية الأطفال، إنه يجب عدم أخذ المضادات الحيوية أو أدوية الكورتيزون إلا للضرورة ولا يجب استخدام هذه الادوية إلا تحت إشراف طبي متخصص.

أعراض الجدري المائي

وعن أعراض الجدري المائي عند الأطفال، تظهر من 10 لـ 21 يوما، وتستمر من 5 لـ 10 أيام تقريبا، كما يظهر الطفح الجلدي وقبله بيوم أو اثنين يظهر ارتفاع درجات الحرارة وفقدان في الشهية والصداع والإرهاق والشعور العام بالإعياء.

الطفح الجلدي الخاص بالجدري المائي

وعن الطفح الجلدي الخاص بالجدري المائي، هو ظهور نتوءات وبثور صغيرة به سوائل وبعد مرور وقت يتسر السائل الموجود في الفقاعات الصغيرة وتتكون القشور وتستغرق أياما وبعد ذلك تختفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى