مشروبات

أضف هذا المكون إلى كوب الشاي الأخضر و تمتع بفوائد خيالية !

إذا كنت من محبي الشاي الأخضر، أو تخطط لبدء إضافته إلى قائمة المشروبات اليومية الخاصة بك لتحقيق أهدافك الصحية، فأنت بحاجة إلى معرفة المزيد حول فوائد إضافة بضع قطرات من الليمون الطازج إلى كوبك اليومي.

تعرف على هذه الفوائد وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

– مضادات الأكسدة: الشاي الأخضر والليمون غنيان بمضادات الأكسدة والمركبات التي تساعد على منع الالتهابات والأضرار الخلوية التي تسببها الأكسدة.

– فقدان الوزن: أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وزيادة حرق الدهون. بناءً على هذه النتائج، كان تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعاً على الأقل مرتبطًا بفقدان الوزن وانخفاض الدهون في الجسم.

وجدت دراسة أجريت على 115 امرأة أيضاً أن تناول مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعاً أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ودهون البطن. تشير بعض الدراسات أيضاً إلى أن الليمون قد يعزز أيضاً فقدان الوزن.

– يمنع مرض السكري: شرب الشاي والليمون بانتظام يمكن أن يقلل الالتهاب ويعزز قدرة الجسم على استخدام الأنسولين بشكل فعال.

وجدت دراسة أجريت على 92 شخصاً مصاباً بداء السكري من النوع 2 أن تناول مستخلص الشاي الأخضر لمدة 16 أسبوعاً قلل من مقاومة الأنسولين. قد يساعد هذا في التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم.

– يعزز وظائف القلب: ذكرت إحدى المراجعات أن الحمضيات الفلافونويد، بما في ذلك تلك الموجودة في الليمون، قد تحسن وظائف الأوعية الدموية وتدعم مستويات الكوليسترول الصحية.

– دعم صحة الدماغ: تشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر والليمون قد يقدمان العديد من الفوائد المحتملة لصحة الدماغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى