مشروبات

أسباب ستجعل ” شاي الكمون ” مشروبك المفضل في الشتاء

يتميز شاي الكمون بطعم مميز ويتم إنتاجه من بذور الكمون الطازجة أو المجففة التي تُنقع في الماء المغلي.

إليك أهم فوائد شاي الكمون، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

1. يساعد مرضى السكري:

أظهرت بعض مكونات الكمون أنها تساعد في علاج مرض السكري. وأظهرت إحدى الدراسات السريرية أن مكملات الكمون المركزة أو مشروبه المُركَّز قد حسنت المؤشرات المبكرة لمرض السكري لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن. ويحتوي الكمون أيضاً على مكونات تقاوم بعض الآثار طويلة المدى لمرض السكري.

2. توازن الكولسترول في الجسم:

قام الكمون بتحسين نسبة الكوليسترول في الدم بحسب العديد من الدراسات السريرية،

3. يجعل صحتك أفضل:

بدء اليوم بكوب من مشروب الكمون المغلي، يمكنه أن يغير قواعد اللعبة بالنسبة لك من حيث الصحة العامة والقدرة على فقدان الوزن. ولتحضير مشروب الكمون في المنزل كل ما عليك فعله هو غلي القليل من بذور الكمون الكاملة في الماء، ثم تركها لتبرد تماماً، وتناولها في الصباح الباكر على معدة فارغة.

4. تعزيز صحة المعدة والجهاز الهضمي:

مشروب الكمون يساعد على التخلص من الحموضة والانتفاخ، كما يوفر الراحة من عسر الهضم ومشاكله. وهو فعال كمسكن لآلام المعدة وآلام البطن، ويحفز مشروب الكمون بشكل عام إفراز الإنزيمات الهضمية ويسرع عملية الهضم، ما يساعد على محاربة اضطرابات الأمعاء.

5. مضاد للالتهابات والأكسدة:

يحمي عنصر الثيموكينون الكيميائي في مشروب الكمون صحة وسلامة الكبد كما أسلفنا، وهذه المادة الكيميائية قوية جداً، لدرجة أن الباحثين يسعون لاستخراج المركب وتصنيعه كعقاقير ومستخلصات للتكميل الغذائي وأقراص لتحسين الهضم. كذلك يحتوي الكمون على الكثير من المركبات النباتية التي ترتبط بفوائد صحية محتملة، بما في ذلك التربينات والفينولات والفلافونويد والقلويدات.

وتعمل العديد من هذه المواد كمضادات للأكسدة، وهي مواد كيميائية تقلل الضرر الذي يلحق بجسمك من الجذور الحرة المثيرة للالتهابات والأورام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى