طبخات

هكذا تتخلصين من رائحة الثلاجة الكريهة بشكل طبيعي!

لم يعد تنظيف الثلاجة وترتيبها مهمة صعبة بعد اليوم! إذا كنت تعانين من انبعاث رائحة كريهة كلّما فتحت الثلاجة، تعرفي  على الخطوات الدقيقة حتى ترتبي ثلاجتك وتتخلصي من الروائح.

قبل أن تبدأي بالتنظيف، أفصلي الثلاجة عن الكهرباء.

صنّفي
تخلصي من الأطعمة التي تشكّين في فسادها أو تلك التي مضى عليها الزمن في الثلاجة فقد تكون هي التي تسبب الرائحة الكريهة. أخرجي الكمية المتبقية من الأطعمة وضعيها جانباً. أحرصي على وضع الأطعمة التي قد تفسد في أوعية مملوءة بالثلج حتى تبقى باردة.

نظّفي
أخلطي كمية من الماء مع القليل من الخلّ وعصير الليمون الحامض. فكّكي رفوف الثلاجة، إغسليها واشطفيها جيداً بالمزيج. أتركي الرفوف جانباً حتى تجفّ قبل إعادة تركيبها. بعدها، أخلطي كمية من الماء مع ملعقة كبيرة من الخميرة داخل قنينة رذاذ ورشّي جوانب وأدراج الثلاجة من الداخل. بعد مرور 30 دقيقة، إمسحي داخل الثلاجة بواسطة فوطة قماش نظيفة. سيساهم ذلك في التخلص من الرائحة الكريهة.

رتّبي
حان الوقت لإعادة الأطعمة إلى الثلاجة. في هذه المرحلة، أحرصي على وضع الأطعمة التي اقترب وقت انتهاء صلاحيتها في الأمام حتى تستخدميها في أسرع وقت ممكن. أما الأطعمة التي قد تفرز رائحة كريهة، فضعيها في علب محكمة الإغلاق أو غلّفيها بورق نايلون لمنع الرائحة من التسرب إلى الخارج.

ملاحظة
من المهم أن تستخدمي مواد طبيعية لتنظيف الثلاجة. تجنبي استخدام سوائل التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية وقد تؤثر على مذاق وجودة الأطعمة.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق