طبخات

مكون واحد سيبعد الروائح الكريهة من ثلاجتك من دون الحاجة إلى تفريغها وتنظيفها

قد تكون روائح الثلاجة في بعض الاحيان بشعة جداً جراء تعفن بعض الاطعمة داخلها او استخدام مكونات ذات رائحة قوية في بقايا الاطعمة في ثلاجتك كالثوم مثلاً ام الملفوف او غيرها من المكونات ذات الرائحة القوية. كيف تتخلصين من هذه الرائحة من دون الحاجة إلى تفريغ الثلاجة من الاطعمة وتنظيفها؟ إليك الحل. ولكن لا تنسي ايضاً ان تنظفي الثلاجة جيداً مرة كل شهر لتحافظي على السلامة الغذائية، اكتشفي طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل بسهولة و طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج بهذه الخطوات.

القهوة المطحونة
ضعي وعاء صغير من القهوة المطحونة الجافة في الطبقة السفلية من الثلاجة من الداخل لتمتص كل الروائح النتنة من داخلها. بهذه الطريقة ستلاحظين الفرق خلال اربعة ايام فقط. يمكنك ايضاً استبدال القهوة هنا بكاسة من الشوفان.

البايكنغ صودا
يمكنك استخدام البايكنغ صودا هنا على اسفنجة مبللة بالماء لمسح الثلاجة كما يمكنك وضع كاسة من البايكنغ باودر ايضاً في الرف السفلي من الثلاجة في الخلف لتعمل على امتصاص الروائح. عليك بتغيير الكاسة كل 3 اشهر فقط.

الفانيليا
انقعي كرات من القطن في خلاصة الفانيليا ثم اتركيها داخل الثلاجة لرائحة جميلة لا مثيل لها لوقت طويل.

الليمون الحامض او البرتقال
وزعي قطع من الليمون الحامض المقطع او البرتقال في ثلاجتك في الرف السفلي، الجارور وباب الثلاجة لتتخلصي من الروائح البشعة وتحصلي على رائحة منتعشة دائماً داخل ثلاجتك. يمكنك ايضاً هنا تغميس اسفنجة بعصير الليمون الحامض ووضعها في ثلاجتك.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى