صحة

كيف تغيرين نوع حبوب منع الحمل بأمان؟

من الشائع استبدال نوعية حبوب منع الحمل لتفادي بعض الأعراض، أو لتقليل الآثار الجانبية، ولعمل هذا التغيير بأمان توجد 3 طرق، هي:

عدم وجود فواصل زمنية بين التوقف عن تناول مجموعة حبوب والبدء في مجموعة جديدة، أي أنك لا تحتاجين إلى تناول كل حبوب المجموعة التي تتركينها، كل ما هناك هو البدء على الفور في تناول الجديدة , في بعض الأحيان عندما يكون التغيير ليس فقط في النوعية وإنما من وسيلة منع حمل إلى أخرى قد يوصي الطبيب باستخدام الطريقتين معاً لفترة. لكن ذلك يكون بعد استشارة طبية للتأكد من وجود حاجة لاستخدام الوسيلتين معاً.

الطريقة الثالثة عند استبدال نوع من حبوب منع الحمل بنوع آخر هو استخدام وسيلة إضافية بشكل مؤقت، مثل الواقي الذكري أو أي وسيلة أخرى , آثار جانبية. قد تستبدل بعض النساء نوع الحبوب بعد استخدامها 3 أشهر أو أكثر لعدة أسباب، منها ظهور حب الشباب، أو لتقليل نزيف الدورة الشهرية، أو لتفضيل حبوب أصغر أو أقل تكلفة.

وقد تحدث بعض الآثار الجانبية الفورية أو المرحلية نتيجة التغيير، أهمها: الصداع، والدوخة، وقليل من النزيف المؤقت أو الإفرازات، وحساسية الثدي للمس، وتقلب المزاج، وزيادة الوزن، وتغيرات الرؤية، وغياب الدورة الشهرية أو يأتي النزيف خفيفاً جداً.

المصدر : 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى