صحة

قرارات قد تندم عليها بعد الأربعين..تجنبها

الندم سمة وطبع لدى البعض، لكن مجلة مهتمة باستطلاع الآراء حول قضايا معينة، وضعت عدة تصرفات في سن الثلاثين إلى الأربعين يمكن أن يندم عليها الشخص بعد ذلك , مجلة Reddit المهتمة باستطلاع الآراء عبر الإنترنت، اعتمدت في تقييمها على آراء وتعليقات قراء المجلة.

لم تكن تولي والديك الاهتمام الكافي: يبدي الكثيرون الأسف لأنهم كانوا يهملون الوالدين ولا يقضون معهما ما يكفي من الوقت عندما كانا بصحة جيدة وفي سن الشباب , العمل في المقام الأول: لو كان العمل يعني بالنسبة لك في سن الثلاثين الهدف الأول والأهم، فهذا يعني أنك ستندم على ذلك لاحقا. عليك بقضاء وقت أكثر مع من تحب، وكن على ثقة بأن المال والتقدم في المناصب لن يجلبا لك مثل هذه اللحظات الممتعة.

الغضب والانفعالات السلبية: إذا كنت تعتقد أن كل من تكن له البغض والكراهية سيختفي بعد بلوغك سن الأربعين، فأنت على خطأ. سيبقى البعض منهم في محيط معارفك لاحقا؛ ولذلك لا يجوز أن تهدر الطاقة والوقت على كراهيتهم , لم تكن تهتم بصحتك كما يجب: بعد الثلاثين أخذت تعدّ نفسك كبيراً، ولكن تصرفاتك وعاداتك بقيت وكأنك فتى قاصر، لا تزال تتناول الوجبات السريعة وأنت في الطريق، وتهمل الرياضة ولا تمارسها. لقد حان الوقت للاهتمام بالصحة وممارسة الرياضة المفيدة بشكل جدي، وإلا فستستلم” فواتير” إهمالك سريعا.

عجوز منهار: البعض في سن الثلاثين وسن الأربعين يشعر بنفسه أنه بات كبيرا في العمر على الكثير من الأمور، وهذا خطأ لا يغتفر ,  إهمال نفسك: فلنفسك عليك حق. اهتم بنفسك وسترى أن المشكلات تنحل بحد ذاتها. ستشعر بالسعادة وستتحسن علاقاتك مع الآخرين. وسيربح الجميع من ذلك.

ضيعت الفرص سابقا: لا تكن حذرا أكثر من اللازم، وعش حياتك، ولا تضيع أي فرصة ,  لم تتمكن من ادخار ما يكفي من المال: هذا الأمر يثير الأسف والأسى في نفوس الكثيرين. طبعا كلما أبكر المرء بالتوفير زادت مدخراته، ولكن حتى في سن الأربعين لم تفت الفرصة، ويمكنك مع حلول سن التقاعد جمع المال المطلوب.

المصدر : نصف الدنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى