طبخات

طريقة عمل فطيرة بالبشاميل والفطر

طريقة عمل فطيرة بالبشاميل والفطر

المكوّنات :

لتحضير العجينة: دقيق لكل الاستعمالات “البيكر” – 500 غرام , زبدة مذوبة – 50 غرام , حليب – نصف كوب , بيض مخفوق – 2 , خميرة جافة – ملعقة كبيرة , ملح – نصف ملعقة صغيرة , سكر – ملعقتان صغيرتان , ماء فاتر – نصف كوب .

لتحضير الحشوة: زبدة مذوبة – ملعقتان كبيرتان , فطر طازج مقطع الى شرائح – 250 غرام , حليب – كوب ونصف , دقيق البيكر – ملعقتان كبيرتان , ملح – ربع ملعقة صغيرة , فلفل اسود – ربع ملعقة صغيرة , حبش مقطع الى شرائح – 100 غرام .

لدهن الوجه:  بيض مخفوق – 1

طريقة العمل :
1- ذوبي السكر والخميرة بالماء الفاتر، غطّي المزيج واتركيه جانباً لحوالى 10 دقائق حتى يتفاعل.
2- في وعاء العجانة، أنخلي الدقيق والملح. أضيفي مزيج الخميرة، البيض، الزبدة والحليب. شغّلي الخلاط على سرعة متوسّطة حتى تحصلي على عجينة ناعمة غير لاصقة.

3- ضعي العجينة في وعاء زجاجي مدهون بالقليل من الزيت، غطيها واتركيها ترتاح لحوالى ساعة حتى يتضاعف حجمها.
4- لتحضير الحشوة، أخفقي في وعاء الحليب مع الدقيق. ذوّبي الزبدة في قدر على حرارة متوسّطة وقلّبي فيها الفطر لحوالى دقيقتين.

5- أسكبي مزيج الحليب وقلّبي باستمرار حتى يثخن المزيج. نكّهي بالملح والفلفل الاسود ثمّ إرفعي القدر عن النار.
6- بواسطة شوبك، مدّي العجينة على سطح صلب مدهون بالزيت على شكل مربع كبير. وزّعي شرائح جامبون الحبش على وجه العجينة ضعي في الوسط مزيج البشاميل والفطر.

7- لفّي العجينة على شكل رول واثني الأطراف باحكام. بواسطة شوكة، إحدثي بعض الثقوب على وجه العجينة ثمّ إدهنيها بالبيض المخفوق.
8- إخبزي الفطيرة في فرن محمى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لحوالى 40 دقيقة حتى تتحمّر. أخرجي الصينية من الفرن، قطّعي الفطيرة إلى شرائح ثمّ قدّميها على سفرتك.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى