طبخات

طريقة عمل الاندومي في المنزل بطريقة صحية وبميزانية أقل

نسمع عن الكثير من الأضرار في الإندومي وما تسببه من مشاكل صحية بسبب المواد الحافظة ومحسنات الطعم، طريقة التخزين الخاطئة، ورغم هذا يتناول الكثير من الناس الإندومي لأنها سهلة التحضير وليس لديهم خيار آخر، كما يشتهونها كأي وجبة يحبون تناولها، لذا في هذا المقال تعلمي طريقة عمل الاندومي في المنزل بطريقة سهلة وبميزانية أوفر.

ما المشكلة في الإندومي الجاهزة؟

يوضع على ” الإندومي” نسبة عالية من محسنات الطعام التي توازن بين الطعم الحلو والحار والمالح، كما يوجد بها المواد الحافظة التي تحافظ على نكهة وطعم الوجبة لمدة أطول، ولكن هذا يسبب العديد من المشاكل منها الصداع وحساسية الجلد.

طريقة عمل الاندومي في المنزل

إليك هذه الطريقة سهلة الصنع في المنزل وهي مفيدة للأطفال وتكاليفها أقل والمكونات بسيطة، كالتالي: نصف كيلو مكرونة إسباجتي، ويمكن استبدالها بالشعرية أو المخروطة” القدوسية وتسمى بالرشتة في الجزائر”. 2 مكعب مرقة دجاج. ملقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار بعد طحنه. ملعقة صغيرة من الثوم المجفف بعد طحنه.

ملعقة صغيرة من البصل المجفف بعد طحنه. ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 2 ملعقة كبيرة من زيت الطعام (حسب الكمية)

خطوات التحضير

ضعي إناء على النار وأضيفي إليه الماء والمكرونة، بكميات كبيرة بحيث يغطي الماء المكرونة. ضعي المكونات على الماء مثل الملح والكمون والفلفل ومكعب مرقة الدجاج وملعقة من الزيت.

في هذا الوقت ضعي المقلاة على النار وضعي عليها ملعقة من الزيت وملعقة من الشطة ومكعب مرقة دجاج، وأضيفي إليها بودرة الثوم وبودرة البصل، وقومي بخلطهما معاً. بعد الانتهاء من سلق المكرونة ضعي البهارات عليها وقومي بتقليب المكونات جيداً، وقدمي الإندومي وهي ساخنة. يمكنك سلق دجاج وتقطيعه إلى شرائح أو استبداله بالمشروم أو اللحم ووضعه مع الإندومي الساخنة لتستمعي بوجبة صحية وبسيطة ومعدة في المنزل.

المصدر : كل يوم معلومة طبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى