طبخات

طريقة حفظ عصير الليمون الحامض لأشهر!

بعض الأمور التي تظنين انها لن تتطلب الكثير من وقتك، تعيقك وتربكك اثناء تحضير الطعام. فكم سيكون من الأسهل لو حضرت كل المكونات التي ستحتاجينها اثناء تحضيرك للطعام خلال وقت سابق ووفرت على نفسك الإنتقال بين عملية واخرى.

من اكثر الأشياء التي تربكني واحمل همها في المطبخ، هو عصر الليمون الحامض. فمهما كانت عمليته صعبة، الا انني اشعر بالانزعاج لدى اضطراري الى ترك ما بين يدي لأنتقل الى هذه المهمة.

ما قررت فعله وصرت اطبقه على الدوام، هو تخصيص ساعة كل شهر تقريباً لعصر كمية وافرة من الليمون الحامض تكفيني للاستخدام حتى 6 اشهر بحسب حاجتي. اليك ما افعل بالتفصيل!

1- اغسلي حبات الليمون الحامض جيداً بالماء حتى تتاكدي من ازالة الغبار عنها كلياً.

2- اقطعي كل حبة الى قسمين واعصريها باستخدام العصارة التقليدية او الالكترونية ان كنت ترغبين بتوفير الوقت والتعب على نفسك.

3- بعد ان عصرت الكمية المطلوبة من الليمون الحامض، قومي بتصفية العصير من اللب والبذور جيداً باستخدام مصفاة ذات ثقوب صغيرة. هذه الخطوة ضرورية من اجل الحصول على عصير ليمون صافٍ.

4- احضري عبوات زجاجية نظيفة ومعقّمة من اجل التخزين. اياك واستخدام القناني البلاستيكية لأنها تؤثر على طعم عصير الليمون وتفسده.

5- لا تملأي العبوات بعصير الليومن واتركي له مساحة كافية حتى يتمدد اثناء عملية التفريز.

6- اغلقي العبوات بإحكام ولكن لا تشدّي كثيراً حتى يتاح لك فتحها بسهولة عند الحاجة الى الاستخدام.

7- عند الإستعمال، اخرجي الزجاجات قبل وقت حتى تذوب قليلاً، رجيها وخذي الكمية التي تحتاجينها منها ومن ثم اعيديها الى الفريزر.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق