طبخات

طريقة تنظيف الثلاجة من العفونة من الداخل والمفاصل

تعتبر الثلاجة من اكثر الاماكن التي تجذب العفونة نظراً لأنها معتمة، رطبة، ممتلئة بالاطعمة والمشروبات التي تنسكب بين الحين والآخر… وبالتالي فالثلاجة معرضة دائماً لحالات من العفونة، فكيف تتخلصين منها وتقضين عليها بشكل تام عند تنظيف الثلاجة؟ اليك التفاصيل

الخطوة الاولى: حددي اماكن العفونة
اقطعي الكهرباء عن الثلاجة وتأكدي من اخراج كل الاطعمة، الاغراض والجوارير من الثلاجة لتحددي اماكن العفونة بشكل واضح فالعفونة تمتد بسرعة وقد تكون طالت اماكن من تلك التي تراها عينيك. لذلك ابحثي عنها بتمعن.

الخطوة الثانية: نظفي الرفوف والجوارير
نظفي الرفوف والجوارير جيداً باستخدام الماء والصابون للتخلص من رواسب الطعام. عندما تنظفينها، رشي عليها محلول من الماء والكلوروكس واتركيه لحوالى 10-15 دقيقة قبل ان تمسحيه. تأكدي من تنظيف الجوارير من كل الجوانب وخاصة من المنطقة السفلية حيث يمكن ان تتشكل العفونة. يقضي الكلوروكس على العفونة بشكل نهائي ويعقم المكان الذي كانت فيه. اغسلي جيداً بعدها بالماء البارد وجففي.

الخطوة الثالثة: امسحي الداخل جيداً
من الخلف الى الامام وزعي محلول الماء والكلوروكس لتطالي جدران الثلاجة من الداخل وافركي. اتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد وجففي. ركزي على المكان الذي تضعين فيه الجوارير.

الخطوة الرابعة: نظفي سكك الجوارير
افركي جيداً سكك الجوارير بالمحلول نفسه فهي من اكثر الاماكن التي قد تعج بالعفونة وتأكدي من تجفيفها جيداً.

الخطوة الخامسة: نظفي المفاصل المطاطية
انتبهي الى ان تنظفي مفاصل الثلاجة المطاطية جيداً ولكن بمحلول من الخل والماء عوضاً عن الكلوروكس والماء. افركيها بفرشاة اسنان قديمة لتتخلصي من كل العفونة والاوساخ ثم جففيها جيدا جداً لأن العفونة تعيش في الرطوبة.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى