طبخات

اياك ان تشطفي الاطباق قبل وضعها للجلاية لهذا السبب

الجلاية، صديقتي المميزة في المطبخ ومنجدتي في الاوقات الصعبة. فحين يكون لدي عزومة غداء او عشاء كبيرة استعين به مباشرة لغسل الاطباق بعدها. ولكنني،

كما يفعل كل الاشخاص، اقوم بشطف الاطباق جيداً قبل وضعها في الجلاية. قرأت مؤخرا على موقاع التواصل الاجتماعي ضرورة عدم شطف هذه الاطباق قبل وضعها في الجلاية. اليك في ما يلي مقتطفات مما قرأته ستجعلك تغيرين رأيك مثلي.

من الضروري على الاطباق ان تكون متسخة حتى تقوم الجلاية بعملها جيداً
هل كنت تعلمين ان سائل التنظيف الخاص بالجلاية لا يستطيع ان يعمل عمله الا في حال تواجد الاوساخ؟ فالانزيمات الموجودة في هذا السائل مصنوعة حتى تتعلق ببقايا الطعام والاوساخ وبالتالي من دون تواجد هذه الاخيرة لن تتمسك الانزيمات بأي شيء على الاطباق.

اذا لن تكون عملية غسل الاطباق في الجلاية فعالة. لذا لا تلجئي ابداً لشطف الاطباق والاواني والشوك والاسكاكين قبل وضعها في الجلاية بل ضعيها وهي متسخة.

شطف الاطباق قبل وضعها للجلاية هدر للماء والطاقة
هل تعلمين كمية الماء التي تهدرينها كلما شطفت الاطباق والاواني قبل وضعها في الجلاية؟ تجنبي هذا الهدر ووفري وقتك وطاقتك في هذه العملية للقيام بأعمال منزلية أخرى.

ستوفرين على نفسك 10 ايام في السنة ان احتسبتها، فبحسب الدراسات عملية شطف الاطباق هذه ستوفر عليك 230 ساعة من وقتك في العام اي ما يعادل 10 ايام. لذا استفيدي من هذا الوقت الضائع بعمل تحبين القيام به اكثر.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق