صحة

اسرار ماء الأرز: هذا ما يخفيه عنك خبراء التجميل!

هل تعرفين ان ماء الأرز يتمتع بخصائص غذائية اهم وانفع من الأرز نفسه!؟ انتشرت العديد من الأبحاث والدراسات التي تحدثت عن فوائده الجمالية لإشراقة البشرة وشبابها، لكن لم يخبرك احد كم قبل عن دوره المذهل في علاج الشعر والحفاظ على صحته واناقته.

اليك ما يجب ان تعرفيه عن ماء الأرز من موقع اطيب طبخة.

1. يحسن نمو الشعر
يحتوي ماء الأرز على الفيتامينات B و C و E ، مما يساعد على زيادة نمو الشعر وانباته . بعد غسل شعرك، اشطفيه بماء الأرز! كرري العملية على الأقل مرتين في الأسبوع لتلحظي النتائج.

2. يقلل من تقصف الشعر
يحتاج شعرك إلى البروتين لتجنب التقصف، ويحتوي ماء الأرز على الكثير منه. كما تأتي الأحماض الأمينية الموجودة في ماء الأرز لإنقاذك وإصلاح الضرر.انقعي اسفل شعرك بماء الأرز لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. سترىن تدريجياً تحسناً في حالة شعرك.

3. شطف الشعر
إن شطف شعرك بماء الأرز بعد غسل الشعر بالشامبو بدلاً من استخدام البلسم هو أفضل شيء يمكنك القيام به. يحسن ماء الارز نسيج شعرك ويزيد حجمه. والأهم، يحافظ على شعرك قوياً وصحياً.

4. علاج القشرة
القشرة هي مثل طاعون يهاجم رأسك، تاركة بقايا بيضاء على ملابسك.يمنحك ماء الأرز راحة من قشرة الرأس، ويساعدك مع على مكافحة المشكلة تمامًا لكي تحققي ذلك، يجب عليك شطف شعرك بماء الأرز بانتظام.

5. يجعل الشعر حريري ولامع
من لا يريد شعرًا ناعمًا ولامعًا؟ هذا ما نحلم به جميعًا. ويمكن لمياه الأرز أن تحقق ذلك. كل ما عليك فعله هو استخدام ماء الأرز كقناع للشعر، وتركه لمدة 20 دقيقة ، ثم غسله.

6. يزيل القمل
تلك المخلوقات الصغيرة تدمر سلامتك وتمتص دمك. لا تقلقي لأن ماء الأرز يمكن ان يقضي عليها بسهولة. النشا في ماء الأرز يقتل القمل والصئبان على الفور.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى