طبخات

احصلي على أطرى صدر دجاج بـ3 خطوات

نجد طرق عديدة لعمل صدور الدجاج المشوية ووصفات دجاج مختلفة نحتاج لتطبيقها الى قطع دجاج طرية احصلي عليها من خلال هذه الخطوات السهلة والبسيطة. اذا كنت تريدين الحصول على صدور دجاج البانيه أو صدور دجاج بالفرن لا تترددي باتباع الخطوات التالية:

استعملي أداة تطرية اللحوم:
تجدين هذه الأداة عادة على شكل مطرقة خشبية أو حديدية خاصة بالمأكولات، في حال عدم توفرها يمكنك استعمال المطرقة العادية لكن النتيجة ستكون مختلفة. حضري صدر الدجاج الخالي من العظام، لفيه بقطعة بلاستيكية لتجنب انتشار قطع الدجاج الصغيرة. اضربيه بالمطرقة حتى تحصلي على قطع دجاج رفيعة سريعة الطهي.

نقع صدر الدجاج:
تتعدد المكونات التي يمكن نقع صدر الدجاج بها لذا بحسب رغبتك وبحسب توفرها في المنزل اختاري احدى هذه المكونات.

يحتوي اللبن على مواد وأحماض تعمل على تطرية صدور الدجاج، لذا قومي بنقعها لساعات أو من الليلة السابقة في الثلاجة لتحصلي على نتيجة مضمونة. يمكنك اضافة تتبيلة دجاج، البهارات والملح الى اللبن لتحصلي على نكهات لذيذة وشهية.

يمكن استعمال الخل أو عصير الليمون الحامض لنقع صدر الدجاج ولكن لا تفرطي في اضافة الخل وعصير الليمون لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض مما يؤدي الى قساوة قطع الدجاج.

طريقة الطهي:
ضعي صدر الدجاج في المقلاة على درجة حرارة مرتفعة، عندما ترين تغليفة حول جوانب الدجاج كافة، أخفضي الحرارة ودعيه يطهى جيدا. هذه الخطوة ستحافظ على رطوبة الدجاج ولن تسمح بجفافها.

المصدر  :اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق