طبخات

إحذري استخدام هذه الادوات في مطبخك بعد مرور سنة… عليك بتغييرها

تشرين بعض ادوات المطبخ وتعتبرين انها ابدية لديك وستظل جيدة وصالحة لفترة طويلة. لكن ما تجهلينه انه من الضروري ان تغيري بعض هذه الادوات كل سنة، حتى ولو لم تري ضرورة لذلك. إليك الادوات التي عليك رميها واستبدالها بشكل دوري ودائم والسبب وراء ذلك.

المبشرة
عليك بتغييرها بشكل سنوي خاصة ان كنت تستخدمينها بشكل متكرر لبشر الجبن، الليمون، الجزر وغيرها من المكونات. فشفرات المبشرة تصبح مستهلكة بعد الاستخدام الكثير ولا تعود تبشر بطريقة جيدة.

فوط المطبخ
إن كنت تستخدمينها لمسح يديك، تجفيف الجلي او غيرها من الاستعمالات، عليك تغييرها مرة في السنة. حتى لو اعتبرت انك تغسلينها بشكل منتظم، تحتوي هذه الفوط على آلاف البكتيريا الضارة. لذا انتبهي! اسفنجة الجلي
موطن البكتيريا في مطبخك! تفاجأت حتماً فلم تكوني تنظنين ان الاسفنجة المبللة دائماً بالماء والصابون غير نظيفة! غيريها بشكل معتدل، ننصحك بفعل ذلك مرة كل شهر!

الواح التقطيع
حتماً لم تفكري بتغييرها فهي من الادوات التي تصمد لسنوات في كل مطبخ. أعيدي التفكير والنظر بشأن ذلك فغسل الواح التقطيع الخشبية او البلاستيكية لا يكفي لتعقيمها، فالسكاكين تحدث خدوشاً عليها تؤدي الى احتباس البكتيريا داخلها. لذلك غيريها بشكل دوري كل عام.

الحاويات البلاستيكية
ظننت انها ستدوم لسنوات في مطبخك! فكري من جديد، تحتوي الحاويات البلاستيكية عادة على مادة ثنائي الفينول أ الذي يرتبط كثيراً بمشاكل القلب والاوعية الدموية الصحية. ننصحك اذاً بتغييرها كل فترة.

المصدر : اطيب طبخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق