صحة

أخصائي : تناول الطعام بالأيدي هو سر الاستمتاع به

أخصائي : تناول الطعام بالأيدي هو سر الاستمتاع به

قال الأخصائي النفسي البروفيسور تشارلز سبنس، من جامعة أكسفورد في إنجلترا، إن تناول الطعام بالأيدي دون أدوات المائدة وهو سر الاستمتاع به.

ويلتزم الكثيرون بعادات وأساليب “الإتيكيت” عند تناول الطعام، باستخدام الملاعق أو الشوّك أو السكاكين، لكن الأخصائي النفسي “سبنس” يدعو للتخلي عن أدوات تناول الطعام والذهاب إلى تناوله بالأيدي.

وقال تشارلز سبنس: “ثبت علميًا أن تناول الطعام بيديك يحسن الملمس ونكهة الطعام، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الفوائد الصحية، إنه شيء يجب أن يعرفه المزيد من الناس ويتعاملون معه”.

ويساعد تناول الطعام بالأيدي على جعل الإنسان أكثر وعيًا بما يأكله ويزيد من تجربة تناول الطعام، بدلًا من مجرد استخدام أدوات المائدة دون تفكير.

وكشفت دراسة استقصائية أن ربع الأشخاص في بريطانيا يرغبون في التخلص من السكين والشوكة والملعقة عند تناول الطعام؛ للحصول على تجربة عملية أكثر.

ومن بين 2500 شخص شاركوا في الدراسة، قال 19% إنهم شعروا “براحة أكبر” عند تناول الطعام بأيديهم، بينما قال واحد من كل 10 إن ذلك جعل الوجبة ألذَّ.

ووجدت الدراسة أن غالبية الناس لا يزالون مترددين في تجربتها، مع مخاوف بشأن رد فعل الآخرين.

وأطلقت منصة حجز المطاعم عبر الإنترنت “TheFork”، التي أجرت الاستطلاع، أول تجربة لتناول الطعام بالأيدي في المملكة المتحدة “تناول الطعام بيديك” في 20 مطعمًا في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى