صحة

أبرزها بذور الكتان .. أطعمة تخفض هرمون التستوستيرون عند الإناث

أبرزها بذور الكتان .. أطعمة تخفض هرمون التستوستيرون عند الإناث

عندما تفكر في هرمون التستوستيرون، فمن المحتمل أنك تربطه بالرجال، على الرغم من أنه يعتبر هرموناً جنسياً للذكور، فإن النساء أيضاً ينتجن هرمون التستوستيرون في أعضائهن التناسلية.

بينما تساعد المستويات المثلى من هرمون التستوستيرون في الوظائف الجسدية الرئيسية، يمكن أن تظهر المشكلات عندما يكون هناك الكثير من هرمون التستوستيرون في جسمك.

و ارتبطت التغيرات في مستويات هرمون التستوستيرون بالظروف الصحية مثل مرض السكري من النوع 2 ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS).

أعراض ارتفاع هرمون التستوستيرون لدى النساء:

– نمو شعر الوجه المفرط
– حَبُّ الشّبَاب
– فترات غير منتظمة
– الثعلبة الأندروجينية – تساقط الشعر
– بقع الجلد الداكن

فيما يلي نستعرض لكم بعض الأطعمة التي تخفض هرمون التستوستيرون في الإناث:

1. المنتجات القائمة على فول الصويا: قد تساعد المنتجات التي تحتوي على فول الصويا على خفض مستويات هرمون التستوستيرون. تشير الأبحاث إلى أن تناول منتجات الصويا بانتظام قد يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. أجريت دراسة لمعرفة تأثير بروتين الصويا على هرمونات التكاثر لدى الرجال. أشارت النتائج إلى أن تناول بروتين الصويا لمدة 54 يوم شهد انخفاضاً في هرمون التستوستيرون.

2. النعناع: يستخدم النعناع بشكل شائع لتهدئة أمراض المعدة. تشير الدراسات إلى أن النعناع قد يسبب انخفاضاً في مستويات هرمون التستوستيرون لديك.

3. بذور الكتان: تشير بعض الدراسات إلى أن بذور الكتان قد تلعب دوراً في تقليل مستويات هرمون التستوستيرون.

4. السمك: تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي ارتبطت بخفض مستويات الأندروجين لدى النساء. أجريت دراسة للتحقيق في تأثير مكملات أوميغا 3 على النساء ذوات الوزن الزائد المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. تم إعطاء النساء 3 جرامات من مكملات أوميغا 3 أو دواء وهمي لمدة 8 أسابيع. أشارت النتائج إلى أن النساء اللواتي تناولن مكملات أوميغا 3 أظهرت مستويات أقل من هرمون التستوستيرون مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى