صحة

هذا ما يحدث لصحتك عند الإفراط في تناول الكرز

فاكهة الكرز من الفاكهة المميزة والمحببة للبعض، ورغم فوائدها الصحية الكبيرة على الجسم إلا أن الإفراط في تناولها يسبب بعض المخاطر والأضرار على الصحة.

أضرار ومخاطر الإفراط في تناول الكرز:

⁃ ارتفاع نسبة السكر في الدم من أهم الآثار الجانبية للإفراط في تناول الكرز، وهو أمر يجب الابتعاد عنه، خاصة إن كان الشخص مصابا بالسكري.

⁃ يؤدي تناول الكرز بكمية كبيرة سواء على هيئة عصير أو ثمار طازجة إلى الإصابة بمشكلات في الهضم والإسهال، فضلاً عن اكتساب المزيد من السعرات الحرارية والسكريات، الأمر الذي يضر بصحة بعض الأشخاص.

⁃ يحتوي الكرز على مركب السوربيتول، الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات معينة مثل متلازمة القولون العصبي أو فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة أو سوء امتصاص الفركتوز.

⁃ وبالنسبة للحوامل اللواتي يتناولن أدوية معينة، فعليهن استشارة الطبيب قبل تناول الكرز.

⁃ وهناك بعض الأشخاص الذين يعانوا من الحساسية من الكرز، والتي تشمل أعراضها ارتفاع درجة حرارة الجسم والقشعريرة والطفح الجلدي وضيق التنفس وغيرها.

⁃ يمكن تناول بعض من الكرز الحامض بعد ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز الصحة والأداء البدني. ولكن قد لا يحتاج الشخص البالغ الذي يعاني من زيادة الوزن إلى شرب نفس الكمية من العصير.

⁃الافراط في تناول الكرز من الممكن أن تحفز حصول انقباضات في الرحم، مما قد يؤدي للإجهاض.

⁃ قد لا يكون تناول اللب الموجود في داخل بذور حبات الكرز قرارًا حكيمًا، إذ تحتوي بذور الكريز على كميات صغيرة من بعض المواد السامة، لذا من الممكن للإفراط في تناول لب بذور الكرز أن يتسبب في إدخال كميات كبيرة من هذه السموم إلى الجسم، مما قد يشكل خطرًا على الحياة.

⁃ من أضرار الكرز أن تناوله قد يتسبب في تحفيز الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص، وترتفع فرص الإصابة بحساسية الكريز لدى الأشخاص المصابين بحساسية تجاه بعض أنواع الحبوب والفواكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى