صحة

أفضل الأعشاب و التوابل لمحاربة التهابات الصيف

يمكنكم تجنّب أو تقليل التهابات الجسم عن طريق تضمين بعض الأعشاب والتوابل المضادة للالتهابات في نظامكم الغذائي اليومي، حيث يؤثر النظام الغذائي غير الصحي على هرمونات الجسم. مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض والالتهابات.

في السطور التالية سنذكر أفضل الأعشاب والتوابل التي يمكنها أن تساعدكم في مكافحة التهابات الصيف، بحسب ما اوردت “الإمارات نيوز”:

1- الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات تقلّل الألم والالتهابات والتورم في الجسم وتعزّز جهاز المناعة وتهدّئ المعدة. أضيفوه إلى المشروبات أو استخدموه كتوابل.

2- القرفة: للقرفة خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تقلّل التهابات الجسم وتنظّم مستويات السكر في الدم وتقوي جهاز المناعة. استخدموه كتوابل في دقيق الشوفان أو في العصائر أو في بعض الصلصات.

3- الكركم: يحتوي الكركم على مركب نشط بيولوجياً يسمى الكركمين وهو عامل قوي مضاد للالتهابات يقلّل التهابات المفاصل والسكري والسرطان ويقوي جهاز المناعة ويهدّئ الجهاز الهضمي. يمكنكم إضافته إلى المشروبات أو العصائر أو كتوابل في الطعام.

4- إكليل الجبل: إكليل الجبل غني بالمركبات المضادة للالتهابات كحمض الروزمارينيك الذي يقلّل التهابات الجسم ويعزّز جهاز المناعة ويحسّن الهضم. يمكنكم استخدامه كتوابل في السلطات أو في أطباق اللحوم.

5- الريحان: يحتوي الريحان على مركب الأوجينول الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة. استخدموه كتوابل في السلطات أو في صلصة المعكرونة.

6- الثوم: يعزّز الثوم جهاز المناعة ويقلّل التهابات الجسم. وذلك لاحتواءه على مركب الأليسين الذي يعمل كمضاد للأكسدة يقلّل الإجهاد التأكسدي. تناولوه نيء أو استخدموه كتوابل في العديد من الأطباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى