منوعات

أطعمة و مشروبات لن تتوقع أنها تحتوي على كحول !

يقول خبراء التغذية إن هناك نسبة من الكحول موجودة في العديد من الأطعمة التي نعتبرها خالية من الخمور، ابتداء بالخبز وعصير الفاكهة وانتهاء بلبن الزبادي.

وفقاً لما قالت عيادة “آبي كير”، يمكن أن تحتوي موزة واحدة على ما يقرب من 0.2% من الكحول من حيث الحجم، وربما يحتوي الموز الناضج على ضعف هذه الكمية.

والمثير للدهشة أن لفائف البرجر التي تنتج على الطريقة الأمريكية هي واحدة من الأطعمة التي تتضمن منتجات كحولية تصل نسبتها إلى 1.28٪.

ووفقاً لدراسة ألمانية أجريت عام 2016 ونشرت في مجلة علم السموم التحليلي، فإن الموز الناضج الذي يحتوي على بقع يحتوي على ما يصل إلى 0.4٪ من الكحول، ووجدت الدراسة أيضاً أن لبن الزبادي يحتوي على 0.02٪، وأن خبز البرجر يحتوي على 1.28 ٪، وعصير التفاح 0.026٪، وعصير البرتقال 0.073 ٪، وصلصة الصويا 2٪ من الكحول، في حين يحتوي خبز القمح على نسبة أقل من 0.29٪ من الكحول.

وقال اختصاصي التغذية المعتمد الدكتور دوان ميلور من جامعة أستون في برمنغهام، إن الخبز يحتوي على الخميرة، التي تخمر الكربوهيدرات وتنتج الكحول ومن المحتمل أن تحتوي أي أطعمة مخمرة على آثار من الكحول.

وأظهرت هذه الدراسة أيضاً أن عصير العنب يحتوي على 0.086% وعصير البرتقال ٪0.073، وعصير التفاح 0.026٪، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى