صحة

تناول المعكرونة في هذا التوقيت و لن تصدق ماذا سيحدث لجسدك !

المعكرونة قد تكون من وسائل خفض الوزن، شرط الالتزام بأمور عديدة متعلقة باختيار المعكرونة، وتوقيت تناول الكربوهيدرات بشكل عام.

ووفقاً لبيانات الجمعية الألمانية للتغذية، فإن عدد السعرات الحرارية في المعكرونة لا يزيد عن الأرز، كما أن كل 100 غرام من المعكرونة تحتوي على 134 سعرة حرارية في المتوسط، بحسب نوعية الدقيق المصنوعة منه.

وتتمثل النقطة الأهم في اختيار المعكرونة المصنوعة من الدقيق الغامق، والتي تساعد على رفع معدل السكر في الدم بشكل بطيء، وبالتالي تسريع الشعور بالشبع.

وتلعب طريقة الطهي أيضاً دوراً كبيراً في تأثير الطعام على الوزن، وهنا ينصح الخبراء بعدم غلي المعكرونة بشكل تام، لأن ذلك يسهل من عملية التخلص من الدهون وعدم تخزينها.

ولا يمكن بالطبع إغفال المحتويات التي يتم طهيها مع المعكرونة، فيفضل الابتعاد عن المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية، والاعتماد على الخضروات الطازجة أو سمك التونة.

وفي الإطار نفسه، خلصت دراسة ألمانية، إلى أن أفضل توقيت لتناول الكربوهيدرات بشكل عام، للباحثين عن الرشاقة، هو في المساء.

وشملت الدراسة مجموعة أشخاص يعانون من الوزن الزائد، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناولت المجموعة الأولى الكربوهيدرات في المساء فقط، في حين وزعت المجموعة الثانية الكمية نفسها على الوجبات الثلاث.

وتؤكد نتيجة هذه الدراسة أن الكربوهيدرات من الممكن أن تكون وسيلة للباحثين عن الرشاقة، لا سيما عند اختيار التوقيت المناسب لتناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى