صحة

تناولها في الصباح” مشروبات مفيدة لصحة القلب.. وتحميك من كثير من الأمراض

يعتبر القلب هو أهم عضو في جسم الإنسان، حيث أنه المسؤول عن ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على سلامته وصحته مثل بعض العادات السيئة التي يقوم بها الكثيرون مثل التدخين، والأنظمة الغذائية المليئة بالسكريات والدهون والمواد المصنعة، وإذا كنت ترغب في تعزيز سلامة قلبك نقدم لك مجموعة مشروبات مفيدة لصحة القلب، يمكنك أن تبدأ بها يومك للحصول على أكبر فائدة طبقاً لرأي الخبراء.

مشروبات مفيدة لصحة القلب

طبقاً لأحد الدراسات العلمية التي نشرت في صحيفة Times of India، فإن هناك مجموعة من المشروبات المفيدة لصحة القلب، خاصة عند تناولها في الصباح، ولذلك إحرص على الاختيار من بينها وتناولها باستمرار خاصة إذا كنت قد تجاوزت سن الأربعين، ومن أهم هذه المشروبات:

عصير الرمان: تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب السموم، وتحافظ على صحة الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي سلامة القلب.

بشكل عام تعتبر الثمار ذات اللون الأحمر الداكن مفيدة لصحة القلب

عصير التوت البري: كذلك التوت البري، خاصة ذا اللون الداكن فهو غني جداً بمضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بتصلب الشرايين، وتحارب إرتفاع الكوليسترول في الدم.
عصير الشمندر: تحتوي ثمرة الشمندر على مادة “النترات” وهي تلعب دور رئيسي في التقليل من مستوى ضغط الدم، وكذلك تعزيز الدورة الدموية، وكلها أمور تعود على عضلة القلب بالفائدة والنفع.
عصير البرتقال مع الجزر: وهو مشروب بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، فهو غني بفيتامين سي المهم لسلامة القلب والأوعية الدموية.

عصير البرتقال مع الجزر بالإضافة لكونه لذيذ ومنعش فهو أيضاً عالي القيمة الغذائية

المشروبات الساخنة

وبالإضافة إلى هذه العصائر، هناك مجموعة أخرى من المشروبات المفيدة لصحة القلب، والتي يمكن تناولها ساخنة مثل:

الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر أحد المشروبات المفيدة للغاية، حيث أنه من أغني المشروبات بمضادات الأكسدة التي تعزز سلامة القلب والأوعية الدموية، كذلك غني بالكافيين الطبيعي المفيد الذي يساعد على التركيز واليقظة دون التعرض للآثار الجانبية للكافيين العادي.

كوب من الشاي الأخضر هو إختيار مثالي تبدأ به يومك

مشروب الحليب مع الكركم: عرف الكركم منذ القدم بخواصه المضادة للالتهابات، ولذلك كان يستخدم منذ القدم لتعزيز صحة ومناعة الجسم، يمكنك غلي الحليب وإضافة القليل من الكركم لتستمتع بمشروب دافئ ولذيذ وغني بالفوائد.
مشروب الكركديه: إن تناول كوب من شاي الكركديه ذو المذاق الغني صباحاً سوف تساعدك على تقليل ضغط الدم، إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع، وبذلك فإنها تساعد على حماية قلبك و اوعيتك الدموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى