منوعات

دعاء ليلة القدر مكتوب .. أفضل الأدعية التي اوصى بها رسول الله في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر دعاء مستجاب للأبناء و الآباء والزوجة و المتوفي والحبيب وهي ليلة وترية خير من ألف شهر، يبحث المسلمين عن أفضل الأدعية المستجاب والتي وردت عن رسول الله وطالبنا بترددها في ليلة القدر التي تفتح فيها أبواب السماء من بعد صلاة المغرب وتنزل رحمة الله ويُستجاب الدعاء حتي مطلع الفجر، وعظيمة تلك الليلة جاء في القرآن والسنة النبوية، فقال تعالى «ليلة القدر خير من ألف شهر»، وقال الرسول «من قام ليلة القدر إيمانا و أحتساباً عفر له ما تقدم من ذنبه»

ما هو الدعاء الذي أوصي به رسول الله في ليلة القدر؟

روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لنبي الله: «أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو في هذه الليلة يا رسول الله ؟ قال: تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».. فيستحب لكل مسلم أن يكثر من الدعاء في ليلة القدر بكل ما يحب أن يدعو الله.

دعاء ليلة القدر مكتوب

ومن أفضل الأدعية المأثورة التي وردت عن النبي محمد عليه السلام هي :«اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك يارب بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل يارب القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء همنا وذهاب حزني”

أفضل الأدعية في ليلة القدر

– اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شئ ومليكه، أسالك بكل أسم سميت به نفسك اغفر لي ذنبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

– أشهد أن لا الَله إلا أنت أعوذ بك يا الله من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.

– يارب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

– اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم ومن العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.

دعاء ليلة القدر لجلب الرزق

– اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي فيا حكمك، عدل فيا قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب، أن تجعل القُرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همى.

– اللهم إني أسألك من الخير عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم وأعوذ بك من الشر عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

– اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء ليلة القدر لأولادي و زوجي

– اللهُمَّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاح أعماله، اللهُمَّ أقرّ عيني بالذريّة الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلبي، وارزقني وطاعته لي.

– اللهُمَّ اجعل زوجي و أولادي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد. اللهُمَّ طهّر قلوبهم، وأحفظهم، اللهُمَّ سخّره اللهُمَّ جملهم في نظري، وجمّلني في نظرهم اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينهم، اللهُمَّ احفظهم لي يا أرحم الراحمين.

– اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُي عنها وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار.

– اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تكرمني في أبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.

– يأرب إنك تعلم أن ابني هو قرة عيني، فاحفظه لي وبارك في عمره وزدني حبًا له، يا ربّ إن كان يشكو وجعًا وحزنًا فكن له عونًا، وخفّف عنه مصائب الدنيا، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادة.

دعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان

من الأدعية لطلب المغفرة والرحمة للميت : اللهم اغفر له وارحمه واعفي عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه يارب من الخطايا كما ينق الثوب الأبيض من الدنس، يارب آنس وحدته، وآنسه في وحشته.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، وحدك بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، تعطيهما ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

دعاء ليلة القدر لأبي المتوفي

أفضل الدعاء في ليلة القدر لأبي المتوفي التي وردت عن النبي وهي:

– يارب ارحم أبي واغفر له واجعله من الضاحكين المستبشرين بجنتك في تلك اليلة المباركة.

– يارب في تلك الليلة المبارك اجعل قبر والدي خير مسكن له تغفو به وتغفر له حتى تقوم الساعة يا كريم..

– يارب في ليلة القدر اجعل قبر والدي في نور دائم لا ينقطع حتي يوم لقالك يا كريم وفي في جنتك آمنًا مطمئنًا .

– يارب أظل أبي تحت ظل عرشك في يوم لا ظل إلا ظلك في يوم لا باقي إلا وجھك يا كريم.

دعاء ليلة القدر إلي الأم المتوفية

– يارب في ليلة القدر المباركة ابدل أمي دارا خيرا من دارها و أهلاً خيرا من أهلها ونجيها يا كريم من عذاب القبر والنار ارحمها يا رحيم.

– يارب ارحم أمي و أجعلها في جنتك ونعيمها في تلك الليلة المباركة

– يارب ارحم أمي وأغفر لها كل ذنوبها وأجعها من أهل الفردوس الأعلى

– اللهم ارحم أمي برحمتك الصالحة وادخلها مع عبادك الصالحين في جنه الفردوس الأعلى بحق ليله القدر المباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى