صحة

تعرف على أهم المضادات الحيوية التي توفرها الطبيعة

توفر الطبيعة الأم العديد من النباتات التي تعتبر بمثابة مضاد حيوي قوي يمتلك القدرة على تعزيز محاربة الجسم للأمراض، دون الحاجة إلى الاعتماد على أدوية من المضاد الحيوي، بل يمكن الاكتفاء بتناول وجبة غذائية أو مشروب، به هذه النتبة أو العشبة الغنية بالمضادات الحيوية الطبيعية.

أهم المضادات الحيوية التي توفرها الطبيعة، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”:

1- الثوم: فهو يتميز بخصائصه المضادة للفيروسات والفطريات والميكروبات، بفضل مركب “الأليسين”، الذي يحارب العدوى، ويمكن تناوله شبه مطبوخاً أو نيئاً.

2- الفلفل الحريف: فهو مضادا للفطريات، ويمكن تخفيف حدة مذاقه بزيت الزيتون أو جوز الهند؛ للحصول على فوائده دون الإضرار بالأنسجة الرقيقة.

3- خلاصة بذور الجريب فروت: فالعصارة المستخلصة من بذوره لها ذات قوة المكونات النشطة في الصابون المضاد للبكتيريا، حيث يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية أو القضاء على الثآليل والوقاية من الأمراض المعدية.

4- الزنجبيل: والذي يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان ويمنع أو يهدئ من مشاكل الجهاز الهضمي، علاوة على كونه يقي من السالمونيلا أو الليستريا.

5- الكرنب: الغني بالكبريت وذات فاعلية قوية في تدمير الخلايا الضارة، وتزيد وظيفته المضادة للبكتيريا عند تناوله نيئا.

6- زيت جوز الهند: يتميز بأنه غني بمضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للفطريات والميكروبات، ويساعد تناول كميات قليلة منه في تقوية جهاز المناعة.

7- خل التفاح: تتعدد فوائده، فعلاوة على كونه أثبت فعالية في التخلص من الوزن الزائد، فإنه يقي أيضاً من السرطان، لما يحتويه من مضادات حيوية ومطهرات.

8- مستخلص ورق الزيتون: والذي يتم استخدامه في علاج حالات الحمى الشديدة والملاريا، لما يحتوي عليه من حمض الأنيوليك القاتل للبكتيريا والفيروسات والفطريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى